دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه

دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه

دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه هو ما سيتمّ الحديث عنه في هذا المقال، فمن أصعب الأمور التي قد يواجهها الإنسان في حياته هو التعرّض للظلم من قبل شخصٍ أو أشخاصٍ آخرين، ولقد حرّم الله تعالى الظلم بين العباد، وجعله من الكبائر العظيمة التي فيها الجزاء الأليم في الدّنيا والآخرة، وعبر موقع عرب موتور سنتعرّف على أفضل وأعظم الأدعية التي يمكن لكلّ مظلومٍ الدّعاء بها وطلب العقاب من الله تعالى للظالمين.

دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه مكتوب

وقد شرع الإسلام للمظلوم أن يدعو على الظالمين، لكن بشرط عدم تجاوز الدعاء أو المبالغة فيه. ويدعو المسلم على من ظلمه بقدر الظلم الذي تعرض له، فلا ينبغي له أن يبالغ. ومن الأدعية الطيبة التي يمكن أن يدعو بها المظلوم على من ظلمه، نذكر ما يلي:

الدعاء الأول اللهمّ أنت حسبي وأنت كافيني، وكلّت أمري لك، والتجأت وفوضت الأمر عليك، اللهمّ عليك بالظالمين، فاجعل كيدهم في نحرهم، وانصرني عليهم، اللهمّ مدّني بالقوّة والصّبر على ظلمهم، أنت ذو القوة المتين.
الدعاء الثاني اللهمّ إنّي أسألك أن تنصرني على الظالمين، وأن تردّهم على أعقابهم خائبين، اللهمّ اجبر خاطري وأصلح كسرة قلبي ونفسي، وارفع يا ربّ عنّي الظلم، وارحمني برحمتك إنّك أنت أرحم الرّاحمين، آمين.
الدعاء الثالث اللهمّ إنّي أدعوك وأنا منكسر القلب والخاطر، فعليك يا ربّ بمن ظلمني، أرني فيه عجائب قدرتك، ليس لي سواك يا ربّ أشكو إليه ضعفاً حالي وهواني على الناس، فاجبرني يا جبّار يا كريم.
الدعاء الرابع حسبي الله ونعم الوكيل على من ظلمني وقهرني، اللهمّ أنت المنتقم العزيز خذ بانتقامي ممن ظلمني، واجعل الحق ظاهرًا والباطل زهوقًا، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، آمين.

دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه من السنة

دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه من السنة

ليس هناك أدعية محددة في السنة النبوية المباركة لدعاء المظلوم على من ظلمه. بل إن المسلم مخير في الدعاء، فيتخير من الأدعية الطيبة ما يشاء ويدعو بها، ليرفع الله تعالى عنه الهم والظلم، ويكتب له فيها أجرا عظيما، وفي وفيما يلي سنعرض بعضًا منها. الأدعية النبوية التي يصح الدعاء بها:

“اقرأ كذلك: صحة حديث من ترك صلاة الفجر فليس في وجهه نور

  • “اللَّهمَّ إنِّي عبدُكَ، وابنُ عبدِكَ، وابنُ أمتِكَ، ناصِيتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حُكمُكَ، عدلٌ فيَّ قضاؤُكَ، أسألُكَ بِكُلِّ اسمٍ هوَ لَكَ، سمَّيتَ بهِ نفسَكَ، أو أنزلتَهُ في كتابِكَ، أو علَّمتَهُ أحدًا مِن خلقِكَ، أوِ استأثَرتَ بهِ في عِلمِ الغَيبِ عندَكَ، أن تَجعلَ القرآنَ ربيعَ قَلبي، ونورَ صَدري، وجلاءَ حُزْني، وذَهابَ هَمِّي”.
  • “يا حيُّ يا قيُّومُ برَحمتِكَ أستَغيثُ أصلِح لي شأني كُلَّهُ ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ (eye)”.

“اطلع على: صحة حديث من ترك صلاة الفجر فليس في وجهه نور

صور دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه

سيتم عرض بعض الصور المميزة التي تحتوي على أدعية يمكن للمظلوم أن يدعو بها على كل من ظلمه وكسر قلبه وعقله. الدعاء على الظالم جائز في الشريعة الإسلامية، والصور هي كما يلي:

 

 

 

 

 

“اقرأ أيضًا: ادعية للمريض دعاء الشفاء بالصور

بهذا نصل لختام مقال دعاء يدعو به المظلوم على من ظلمه والذي قد وردت فيه العديد من الأدعية الحسنة التي يصحّ الدّعاء بها على الظالمين فيها الأجر العظيم بإذن الله، إلى جانب إدراج عددٍ من الأدعية المصورة التي يمكن تحميلها ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

127 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن