كيف أصلي بعد العملية القيصرية

كيف أصلي بعد العملية القيصرية

كيف أصلي بعد العملية القيصرية؟ حيث تتساءل الكثير من النساء عن طريقة صلاتهنّ بعد إجرائهنّ للعملية القيصريّة، لأن الصلاة بعد العمليّة القيصريّة تختلف عن الصلاة بعد الولادة الطبيعيّة، فما هي كيفيّة الصلاة بعد القيصريّة، وهذا سوف يكون موضوع مقالنا في موقع عرب موتور في السطور القليلة القادمة.

كيفية أصلي بعد العملية القيصرية

تعود المرأة إلى الصلاة بعد العملية القيصرية مباشرة بعد انقطاع دم النفاس، حتى وإن كان ذلك بعد عدة أيام. ولا يلزمها انتظار فترة النفاس المعتادة عند النساء، والتي تتراوح بين الأربعين وستين يومًا. فالطهارة تتحقق بانقطاع دم الحيض، والنفاس بعد الولادة القيصرية قد يستمر لفترة أقل من ذلك، أو قد لا يستمر على الإطلاق، يجوز للمرأة التي تطهّرت من دم النفاس أن تبدأ بالصلاة عند طهارتها، حتى وإن كانت لا تستطيع الوقوف، فتُصلي وهي جالسة. فليس هناك وقت محدد لفترة النفاس، بل تصلي المرأة وتقوم بكل أمورها الدينية متى انقطع عنها دم النفاس مباشرة.

“اقرأ كذلك: هل اكل التمساح حلال

متى يبدأ بالجماع بعد الولادة القيصرية شرعا اسلام ويب

متى يبدأ بالجماع بعد الولادة القيصرية شرعا اسلام ويب

تستمر فترة النفاس بعد الولادة القيصرية عادةً بين الأربعين وستين يومًا. ويُستحب للمرأة أن تنتظر انتهاء هذه الفترة قبل أن تجامع زوجها، وإذا جامع الرجل زوجته خلال الأربعين يومًا، وقد انقطع عنها دم النفاس، فليس عليهما شيء. أما إذا جامع زوجته خلال الأربعين يومًا، ولم يكن قد انقطع عنها دم النفاس بعد، فعليه الكفارة وهي دينار أو نصف دينار (Dinar)، كذلك عليه التوبة إلى الله تعالى والاستغفار، وأما الصلاة والواجبات الدينية الأخرى، فلا تجوز للمرأة بعد الولادة القيصرية إلا بعد انقطاع دم النفاس، حتى وإن كان ذلك قبل الأربعين يومًا.

“اطلع على: دعاء المظلوم لربه 2023 مكتوب وبالصور
“وعن: دعاء المطر المستجاب من السنة النبوية

في ختام مقالنا القصير هذا نكون قد تعرفنا على كيف أصلي بعد العملية القيصرية حيث بيّنا طريقة الصلاة في هذه الحالة، وتعرفنا أيضًا على الجماع بعد القيصريّة متى يكون؟

211 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن