تجربتي مع التكميم وزني ١٠٠

تجربتي مع التكميم وزني ١٠٠

تجربتي مع التكميم وزني ١٠٠، لنتعرف سويا من خلال السطور التالية على مشاكل، ونتائج إيجابية أثناء فترة التكميم، وأشهر الطرق الناجحة في التخلص من الوزن الزائد.

تجربتي مع التكميم وزني ١٠٠، والتي تعتبر طريقة هامة من طرق التخلص من الوزن الزائد وبعض الأهداف الصحية الأخرى، وعبارة عن طريقة طبية ينصح بها الأطباء الأشخاص الذين يعانون من زيادة مفرطة في نسبة الدهون في الجسم، ولقد قام بعض المرض بالتحدث عن تجاربهم من عملية تكميم المعدة ونتائجها، ومن خلال هذا المقال عبر عرب موتر سوف يتم عرض مجموعة من التجارب لتكميم المعدة.

تجربتي مع التكميم وزني ١٠٠

تجربتي مع التكميم وزني ١٠٠

عدد كبير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن المصحوبة بعدم القدرة على التخلص منه خضعوا لعملية تكميم المعدة والتي نصحهم الأطباء بها، وحققت بعض هذه التجارب نتائج عظيمة، بينما فشل البعض الآخر، ومن بين هذه التجارب ما يلي: التالي:

“اقرأ كذلك: شانجان يوني كي 2022؛ أهم المميزات والعيوب والسعر الذي نافست changan به الجميع

التجربة الأولى

تقول إحدى السيدات إنني أعاني من السمنة وزيادة الوزن منذ الصغر ، مما أثر سلباً على طفولتي، وجعلني عرضة للتنمر والسخرية من الآخرين، واستخدمت الكثير من أساليب التخسيس المملة، حتى وصلت إلى أبلغ من العمر 30 عامًا، لذلك استشرت طبيبًا بشأن حالتي، ونصحني الطبيب بإجراء عملية تكميم المعدة، وبعد أسبوع من العملية لاحظت أن وزني انخفض بنحو 10 كيلوغرامات، وفي ذلك الوقت شعرت بشدة سعيد بسبب فقدان وزني.

التجربة الثانية

امرأة تقول ، وتقول إنني أعاني من الوزن الزائد منذ طفولتي ، والذي بدأ يزداد مع تقدم العمر، وجربت جميع أدوية التخسيس، وطرق التخسيس المختلفة، والتي لم تحقق أي فائدة ، ثم قررت أن أفعل عملية تكميم المعدة ، وحدد لي الطبيب موعدًا، ومكثت بالمستشفى لمدة ثلاثة أيام ، كان الألم شديدًا، ثم انخفض الألم تدريجياً، وبدأت في متابعة بعض الأنشطة الرياضية لتجنب الترهل، وبعد عام لقد فقدت حوالي 47 كيلوغراماً من وزني، وكانت تجربة رائعة.

“اطلع على: كيف اعرف ان ختان ابني صحيح بالصور

تجربتي الفاشلة مع تكميم المعدة

هناك بعض التجارب التي لم تظهر نتائج ناجحة في عملية تكميم المعدة، حيث عانى بعض الأشخاص من فشل هذه العملية، ومن بين التجارب الفاشلة لعملية تكميم المعدة ما يلي:

تقول (ديانا) إنه بعد شهر من عملية تكميم المعدة، تعرضت للتسرب؛ أدى ذلك إلى ارتفاع درجة حرارتها، فأخبرت الطبيب وطلبت منها عمل أشعة سينية، ووجد بالفعل وجود تسرب، فأدخلها الطبيب في العمليات مرة أخرى، وأجرى لها قسطرة للتغذية. شهرين حتى تلتئم المعدة، وكان هذا صعبًا جدًا؛ لأنه كان مصحوبًا بألم شديد، والآن بعد 4 أشهر من العملية، ما زلت لا أستطيع تناول أي طعام، لكن الطبيب أكد لي أن هذا طبيعي، وستعود الشهية تدريجياً مع مرور الوقت (time).

نتيجة تجربتي مع تكميم المعدة والسكر

يؤثر الوزن الزائد سلبًا على مستوى السكر في الجسم، حيث تعمل الزيادة الكبيرة في الدهون على إضعاف إفراز هرمون الأنسولين، ومن أهم تجارب التخلص من مرض السكري ما يلي:

التجربة الأولى

تقول إحدى الفتيات كنت فتاة كسولة جدًا، وكنت أكل كل ما أشتهيه من طعام وحلوى، ولم أكن أمارس أي نوع من أنواع الرياضة، وبدأ وزني يزداد بدرجة كبيرة؛ مما أدى إلى إصابتي بمرض السكر، وفي يوم ارتفعت نسبة السكر بشكل كبير في جسمي، وتم نقلي إلى المستشفى، وأخبرني الطبيب أنني كدت أدخل في غيبوبة سكر بسبب وزني الزائد، وقررت بعد ذلك القيام بعميلة تكميم للمعدة، وفقدت حوالي 87 كيلو جرام من وزني، واختفى مرض السكر بشكل تام، ولم أعد بحاجة لتناول حقن الأنسولين.

تجربة ثانية

تقول سيدة تبلغ أمي من العمر 55 عاماً وهي مريضة بمرض السكر، وقد ازداد وزنها بشكل كبير جدًا، ووصل إلى 145 كيلو، بالإضافة إلى شعورها بالألم الشديد في فقرات الظهر، وقد نصحها الطبيب بالقيام بعملية تكميم المعدة حيث كانت ترفض في البداية، ثم وافقت بعد ذلك، وأجريت العملية بنجاح، وبعد مرور 6 أشهر وصف لها الطبيب نظام غذائي بسيط، وقد فقدت أمي عدد كبير من الكيلو جرامات من وزنها، واختفى عندها مرض السكر بشكل كبير، وأيضًا اختفى الألم فقرات ظهرها تدريجيًا.

تجربتي مع الحمل بعد التكميم

إن الوزن الزائد هو أحد الأسباب التي قد تؤدي لعدم حدوث حمل، والتي قد تجهلها بعض النساء، وتعتقد أن الحمل قد يتأخر بسبب أمراض هرمونية أخرى، ومن إحدى التجارب عن الحمل بعد التكميم هي:

التجربة الأولى

تقول امرأة كنت في الأشهر الأولى من الحمل بعد عملية التكميم، حيث كنت أعاني بشكل كبير من الألم، والقيء المستمر، فقد كان الحمل بعد التكميم أصعب من الحمل في الأوقات الأخرى لأن وزني انخفض بشكل كبير مما أدى لشعوري بالوهن، ولكن الجنين كان ينمو بشكل طبيعي، دون أن أعاني من أي مضاعفات، كما أن الحمل لم يشكل أي تهديد أو خطورة على عملية التكميم، أو على الجنين.

تجربة ثانية

وتقول امرأة أخرى إنني أعاني من سمنة شديدة منذ أن كنت طفلة، لكنها زادت بشكل مفرط بعد أن أنجبت طفلين. الأمر الذي أدى إلى ظهور العديد من المشكلات النفسية والصحية، ومارست العديد من أنواع الرجيم، والتي لم تسفر عن أي نتائج بسبب عدم قدرتي على ترك الطعام، وخضعت لعملية تكميم المعدة، وبعد 8 أشهر وصلت إلى الوزن المثالي. فقد فقدت حوالي 38 كيلوغراماً، ثم حملت من جديد بطفلي الثالث، ولم يؤثر الكم على الجنين بأي شكل سلبي.

“اقرأ أيضًا: فولكس فاجن بولو 2022؛ ما هي مواصفات وعيوب سيارة Volkswagen Polo

نتيجة تجربتي مع إعادة التكميم

في بعض الحالات، قد تحتاج إلى تكرار عملية تكميم المعدة، وهو أمر شائع جدًا في عملية تكميم المعدة، ومن بين هذه التجارب ما يلي:

تقول إحدى النساء أنه بعد مرور عام على الخضوع لعملية تكميم المعدة، شعرت أن شهيتي للطعام بدأت تعود تدريجياً، وبدأت أشعر بالجوع مرة أخرى بعد فترة قصيرة من تناول الطعام، وبدأ وزني في الزيادة مرة أخرى، لذلك قلت وأخبرني الطبيب أن هناك طريقتين، وهما إعادة تكميم المعدة وتحويل مسار المعدة. المسار او تركيب الخاتم لذلك اخترت الحل الاول ولكن الطبيب اخبرني ان خطر التسرب سيتضاعف هذه المرة ولكن العملية مرت ولم يكن هناك تسرب وقد وصلت الان الوزن المثالي.

قد تم التعرف خلال هذا المقال على تجربتي مع التكميم وزني ١٠٠ التي عرضتها بعض السيدات لشرح كل ما مروا به من مشاكل، ونتائج إيجابية أثناء فترة التكميم، وبعدها، حيث يعتبر التكميم من أشهر الطرق الناجحة في التخلص من الوزن الزائد.

أسئلة شائعة

  • أول أسبوع بعد التكميم كم ينزل الوزن؟

    ينزل الوزن في أول أسبوع بعد التكميم ما بين 4 إلى 9 كيلو جرام.

  • هل يمكن أكل الخبز بعد تكميم المعدة؟

    يجب تجنب الخبر بعد عملية التكميم حوالي من 6 إلى 8 أسابيع.

  • كيف أعرف أن عملية التكميم نجحت؟

    من خلال الشعور بفقدان الوزن السريع، وخسارة حوالي 50 % على الأقل من الوزن.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الآن