دعاء الصباح للاطفال اصبحنا واصبح الملك لله

دعاء الصباح للاطفال اصبحنا واصبح الملك لله

دعاء الصباح للاطفال اصبحنا واصبح الملك لله هو أحد الأدعية المميّزة التي يجب أن يتم غرسها في قلوب الأطفال، حيث تزيد تلك الأدعية من الثقة بالنّفس، وتزيد من التفاعل الإيجابي مع الأحلام والطموحات الكبيرة التي تحملها تلك الأدعية بعد تسليم الأمر لله وحده في كافّة الأحوال، ومن خلال موقع عرب موتور يستطيع الزّائر أن يتعرّف على أجمل دعاء في الصباح للأطفال، بجانب دعاء الصَباح قصير وطويل.

تعرف على دعاء الصباح للاطفال مكتوب

هذه الأدعية تزيد الثقة بالنفس، وهي من الأمور التي أوصانا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وجاءت على عدد كبير من الأشكال المهمة، منها:

دعاء الصباح للاطفال مكتوب
  • اللهم اجعلنا من الراضين بقضائك الصّابرين على بلائك، أصبحنا لكَ وحدك لا نُشرك بكَ شيئًا يا رب الخير أن تكون لنا العضون والمُغيث، وأن ترزقنا التوفيق في مسارات العلم والتعليم.
  • أصبحنا وأصبح الملك لله، نسألك يا ربّنا الكريم أن تغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، وأن تُخرجنا مخرج صدق وتُدخلنا مدخل صدق، وتحشرنا في زمرة العِباد المُتقّين.
  • اللهم بارك لنا فيما رزقتنا ووفّقنا لنكون في زمرة العباد الصّالحين الذين لا خوف عليهم ولا هُم يحزنون، ارزقنا التوفيق في العمل، وأنر بصيرتنا على ما يُرضيك، وحُل بيننا وبين معاصيك.

أدعية الصباح للاطفال اصبحنا واصبح الملك لله

أدعية الصباح للاطفال اصبحنا واصبح الملك لله

من أجمل وأطيب الأدعية التي يمكن أن يبدأ بها الإنسان المسلم يومه ما يلي:

“اقرأ كذلك: عبارات جميلة تعبر فيها عن فرحتي بزواج اخي

  • اللهم أصبحنا وأصبح لكَ وحدك، لا إله إلّا أنت، إليك المُشتكى وعليك الاتّكال، نسألك من واسع الرّحمات أن تكتب لنا الخير في كلّ خطوة، وأن تُثبّت أقدامنا على ما يُرضيك، وأن تحول بيننا وبين معاصيك.
  • اللهم أصبحنا لا نُشرك بكَ شيئًا، نسألك من واسع الأرزاق أن تكون لنا في كلّ أمر، وأن تصرف عنّا كلّ همٍ أو قلقل، الله باعد بيننا وبين الذّنوب والخطايا والآثام، وسدّد علينا العَمل الذي ترضاه عنّا يا كريم.
  • اللهم أصبحنا وأصبح المُلك لله، نسألك أن ترزقنا من واسع الفضل، وأن تكتب علينا الخير في الأقدار، اللهم لا مُغيّر الأقدار، غيّر أقدارنا إلى أحسنها، وبارك لنا في القول والعَمل.

دعاء الصباح للاطفال الروضة

من المهم أن يتعرف الطفل على جميع الأدعية التي تقال في ساعات الصباح، ومن أبرزها ما يلي:

“اطلع على: كلمات سعودية مشهورة ومعناها

الدّعاء الأول اللهم فالق الحبَّ والنّوى، مُجري السّحاب (Cloud) ومُهيّئ الأسباب، هيّئ لنا من لدنك مخرجًا عن كلّ فوضى، وارزقنا العلم الصّالح الذي نتعرّف به عليك، وأن نكون في زمرة العباد الصّالحين يا ربّ الخير العظيم.
الدّعاء الثّالث اللهم نسألك في هذا الصّباح أن تُبارك لنا في الأهل والأحبّة، وأن تحفظهم لنا في عين رعايتك التي لا تغفى ولا تنام، اللهم احفظ لي أمّي وبارك في صحّتها، واحفظ لي أبي وزده من العافية، وجميع إخوتي وأخواتي يا رب.
الدّعاء الرّابع اللهم أخرجنا من ضيق السّؤال إلى واسع الرّحمات فأنتَ صاحب الخزائن التي لا تفرغ، ومقسّم الأرزاق في الليل والنّهار، اللهم ارزقنا من حيث لا نحتسب، وبارك لنا فيما أعطيتنا يا ربّ العرش العظيم.

صور دعاء الصباح للاطفال

تزيد هذه الصور من وعي الطفل بأهمية الدعاء وقيمته الرمزية في الدين الإسلامي. ومن أجمل صور هذه الأدعية ما يلي:

“اقرأ أيضًا: دعاوي جنوبيه ومعناها قصيرة

 

إلى هُنا؛ يكون قد تم الوصول إلى نهاية المقال الذي من خلاله تم التعرف على دعاء الصباح للاطفال اصبحنا واصبح الملك لله بجانب أجمل أدعية الصباح للأطفال، وعلى دعاء الصباح للأطفال، وعلى أجمل صور دعاء في الصباح للطفل في الروضة.

410 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن