سهم لوسيد حلال أم حرام

سهم لوسيد حلال أم حرام

سهم لوسيد حلال أم حرام، لنتعرف سويا من خلال السطور التالية على الشروط الشرعية التي يجب أن تستوفيها أي شركة تطرح أسهمها للاكتتاب حتى يباح التعامل معها

سهم لوسيد حلال أم حرام؟ لقد أصدر العلماء والفقهاء المسلمون عددًا من الشروط التي يجب توافرها في الشركات التي تطرح أسهمها للاكتتاب، بحيث إذا استوفت الشركة الشروط الشرعيّة المقررة يجوز شراء أسهمها، لذلك يهتم عرب موتر بإيضاح الشروط الشرعية التي تبيح الاستثمار في الشركة، وحكم سهم لوسيد.

ما هي شركة لوسيد

ما هي شركة لوسيد

هي شركة متخصصة في صناعة السيارات الحديثة، تأسست عام 2007، حيث تهدف الشركة إلى إيجاد وسيلة نقل مستدامة، وتناسب جميع احتياجات الناس في الانتقال من مكان إلى آخر، وتوفر شركة Lucid Cars القوة في الأداء والراحة وتوفير الوقود في نفس الوقت، وتعد شركة Lucid في ولاية أريزونا هي أول شركة تصنع السيارات الكهربائية، وأعلنت الشركة عن طرح أسهمها للتداول على المستثمرين الراغبين في الاكتتاب في الشركة.

“اقرأ كذلك: دوكاتي ديزرت اكس 2022؛ تعرف على مميزاتها ومواصفات دراجة Ducati DesertX

سهم لوسيد حلال أم حرام

لم يصدر علماء المسلمين فتوى في حكم شراء أسهم شركة لوسيد، لكنهم اشترطوا جملة من الشروط لجواز شراء الأسهم من أي شركة (company) سواء أسهم لوسيد أو غيرها، وهي: الشرط الآخر ألا تتعامل الشركة. مع البنوك الربوية، فلا تبيع لأصحاب الفوائد، ولا تقترض من البنوك الربوية، ولا تضع جزءًا من أموالها داخل هذه البنوك بقصد الحصول على الفائدة. يجوز شراء أسهم الشركة.

“اطلع على: ابريليا SR GT موديل 2022؛ استكشف أهم مواصفات دراجة Aprilia الجديدة
“وعن: كاواساكي نينجا ZX-6R موديل 2022؛ تعرف على أهم مواصفات ومميزات وسعر الدراجة

هكذا؛ تم إيضاح حكم سهم لوسيد حلال أم حرام، والشروط الشرعية التي يجب أن تستوفيها أي شركة تطرح أسهمها للاكتتاب حتى يباح التعامل معها، وتم التعريف بشركة لوسيد وتاريخ تأسيسها ونشأتها.

أسئلة شائعة

  • هل لوسيد تتعامل بالربا؟

    لا يمكن إثبات أن الشركة تتعامل بالأسهم الربوية، ولكن إذا ثبت ذلك فلا يجوز الاكتتاب بها.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الآن