كيف تكتب كلمة خطأ

كيف تكتب كلمة خطأ

كيف تكتب كلمة خطأ، لنتعرف سويا من خلال السطور التالية داخل المقال الأتي على ما هو موضع الهمزة في هذه الكلمة وما هو التفسير الإملائي لطريقة الكتابة هذه.

كيف تكتب كلمة خطأ بشكل صحيح إملائيًا في اللغة العربية، حيث إنه كثيرًا ما يحدث التباس في كتابة مثل هذه الكلمة والتي تحتوي على همزة، ويهتم عرب موتر خلال سطور مقاله التالي بعرض الطريقة الصحيحة لكتابة هذه الكلمة وكيفية رسم الهمزة فيها مع توضيح وشرح القاعدة الإملائية التي تفسر ذلك.

“اقرأ كذلك: علاج البروستاتا بالاعشاب جابر القحطاني

كيف تكتب كلمة خطأ

إنّ كلمة خطأ تُكتب خَطَأ، حيثُ إنّ تلك الكلمة من الكلمات العربية الشائعة الاستخدام، والتي مع ذلك هناك الكثير من الأشخاص يكتبونها بشكل غير صحيح، حيث قد تُكتب “خطاء” أو “خطئ” أو حتى “خطء” وكل هذه الأشكال خاطئة إملائيًا، والشكل الصحيح لهذه الكلمة هو أن تكتب الهمزة فوق الألف الممدودة، فهي همزة (Hamza) متطرفة أي جاءت في آخر الكلمة وحركة الحرف الذي قبلها هي الفتحة والهمزة المتطرفة تكتب على ما يناسب حركة ما قبلها، والفتحة يناسبها الألف.

“اطلع على: كي تي أم 690 إندرو أر 2023؛ تعرف على مواصفات دراجة KTM 690 ENDURO R
“وعن: قصتي مع التهاب المعدة

في ختام هذا المقال تكون قد تمت الإجابة على تساؤل كيفَ تُكتَب كلِمة خَطَأ بشكل صحيح وما هو موضع الهمزة في هذه الكلمة وما هو التفسير الإملائي لطريقة الكتابة هذه.

أسئلة شائعة

  • ما هو مصدر كلمة خطأ

    المصدر هو خطِئَ.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الآن