فورد رينجر رابتر 2023؛ تعرف على مميزات السيارة وأهم مواصفات Ford Ranger Raptor

Ford Ranger Raptor

فورد رينجر رابتر 2023؛ تنتمي إلى فئة سيارات البيك أب رباعية الدفع. تتميز بالقوة والصلابة والأداء القوي، حيث تتمتع بمظهر جديد وتصميم قوي يلائم كافة التضاريس.

فورد راينجر رابتر 2023؛ هي طراز جديد من فئات سيارات فورد الأمريكية الشهيرة، التي تتميز بالقوة والصلابة والهيكل المتين. تابع معنا قراءة هذا المقال لكي تعرف مميزات هذه السيارة وأهم مواصفاتها، والفئات المتوفرة منها وأسعار كل فئة بالإضافة إلى التصميم الداخلي والتصميم الخارجي لسيارة Ranger Raptor، وأنظمة الأمان والتجهيزات المتوفرة بها.


نبذة عن فورد رينجر رابتر

الطراز الجديد من Ford Ranger Raptor يعتبر هو أقوى طراز تم تصميمه من فئات رينجر رابتر، حيث قامت شركة فورد بتطوير الهيكل الخارجي للسيارة وتزويده بشاسيه قوي جداً لكي يلائم كافة أنواع التضاريس والطرق الوعرة والصخرية، كما تم تزويده بمحرك قوي لكي يستطيع أن يتخطى جميع العقبات والعراقيل التي قد يواجهها في الطرق الرملية والصخرية.

“اقرأ أيضاً: فورد ايدج 2022


مواصفات Ford Ranger Raptor

مواصفات Ford Ranger Raptor
مواصفات Ranger Raptor

تتمتع فورد رينجر رابتر بهيكل خارجي قوي وتصميم داخلي مريح ومحرك عالي الأداء لكي يعطي للسائق الشعور بالأمان والراحة عندما يسير داخل المناطق الجبلية والطرق الصحراوية.

فورد رينجر رابتر من الخارج

الواجهة الأمامية لسيارة Ranger Raptor مزودة بشبكة أمامية عريضة يوجد بها فتحات تهوية كبيرة الحجم ويتوسطها حروف كلمة (FORD) وعلى جانبي الشبكة مصابيح ماتريكس داكنة اللون مزودة بتقنية (LED)، بالإضافة إلى مصد أمامي قوي مثبت على الشاسيه من الأمام وصفيحة سفلية مصنوعة من المعدن القوي لحماية أسفل المحرك من الصدمات. جوانب السيارة مزودة بعتبات جانبية مصنوعة من الألومنيوم، بالإضافة إلى مرايات جانبية كهربائية لونها أسود وزجاج كهربائي أمامي. ترتكز فورد رابتر على عجلات مقاس 33 بوصة، يحيط بها إطار من الكروم أسود اللون.

التصميم الداخلي Ford Ranger Raptor

من أهم مزايا التصميم الداخلي لفورد رينجر رابتر أنها مزودة بشاشة ملاحة وسطية تشبه التابلت مقاس 12 بوصة قابلة للتوصيل بالهواتف الذكية، كما أنها مزودة بنظام صوتي مكون من 12 سماعة. السيارة مزودة بمقاعد من نوع Ford Performance قابلة للتعديل آلياً في 10 اتجاهات وهي مصنوعة من الجلد الفاخر، تشبه مقاعد الطائرة المقاتلة F-22‎ Raptor وهي مصممة بهذا الشكل لكي تحافظ على راحة وسلامة الركاب في أخطر مراحل القيادة. كما أنها مزودة بجهاز تكييف عالي الجودة للتبريد والتدفئة.

مواصفات محرك رينجر رابتر

تمتلك Ford Ranger Raptor محرك قوي من نوع EcoBoost V6 متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 10 سرعات مدعم بنظام (Anti-Lag) لمنع تخلف التربو سعته 3 لتر مزود بشاحن توربيني ثنائي، تبلغ قوته 392 حصان ويبلغ أقصى عزم لدوران المحرك 440 نيوتن متر. ناقل الحركة مدعم ب 7 أنماط للقيادة  لكي تتناسب مع الطريق التي تسير عليه وهي النمط العادي والرياضي والصخري والزلق والرملي والطيني والشقوق.


فئات Ford Ranger Raptor

سيتم طرح رينجر رابتر بخمس فئات في الأسواق، وهي:

الفئة الأولى XL
الفئة الثانية XLT
الفئة الثالثة Sport
الفئة الرابعة Lariat
الفئة الخامسة Wildtrak

“شاهد أيضاً: بي ام دبليو X3 موديل 2022


عوامل الأمان في رينجر رابتر

من أهم عوامل الأمان في Ranger Raptor هي فرامل الطوارئ التي تعمل قبل الاصطدام ومثبت السرعة التكيفي بالإضافة إلى نظام تحذير قبل الاصطدام وخاصية كشف النقاط العمياء عن طريق المرايات الجانبية. كما تمتلك مساعد فرامل إلكتروني وفرامل بنظام (ABS) المانعة للانغلاق.

“اطلع على: زوتي يوان 100 موديل 2022


مميزات Ford Ranger

مميزات Ford Ranger
مميزات Ranger

تتميز فورد رينجر بالعديد من المزايا الجيدة، نوضح بعضها في النقاط التالية:

  • أداء قوي على الطرق الصعبة.
  • هيكل خارجي متين.
  • تصميم داخلي مريح.
  • أداء محرك قوي.

“اقرأ أيضاً: زوتي إي 200 موديل 2022


ألوان Ford Ranger

ألوان Ford Ranger
ألوان Ranger Raptor

سوف يتم طرح فورد رينجر بالعديد من الألوان الجميلة والمميزة، هي:

  • الأسود الحالك.
  • برتقالي سيدوني.
  • رمادي نيزكي.
  • أزرق لايتنينغ.
  • كونكر.
  • برتقالي.
  • أبيض أركتيك.
  • ألومنيوم معدني.

“اقرأ أيضاً: بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023


عيوب فورد رينجر رابتر

لا نستطيع ذكر عيوب السيارة الآن، لأنها جديدة ولم يتم طرحها في الأسواق حتى الآن.


سعر Ford Ranger Raptor

سوف يتم طرح فورد رابتر بفئات مختلفة وبأسعار مختلفة تختلف حسب الفئة، في النقاط التالية بيان لهذه الأسعار:

السيارة السعر بالدولار الأمريكي السعر في الإمارات السعر في السعودية
فورد رابتر يتراوح بين 40 و 44 ألف دولار أمريكي من 154 إلى 178 ألف درهم إماراتي من 157 إلى 180 ألف ريال سعودي


في نهاية المقال نكون قد تعرفنا على مميزات فورد رينجر رابتر 2023 وأهم مواصفاتها، كما نكون قد تعرفنا على أسعار السيارة في بعض الدول العربية والأجنبية والفئات والألوان التي سوف يتم طرحها في الأسواق قريباً، كما نكون قد تعرفنا على أهم عوامل الأمان ووسائل التحكم في السيارة.

80%
رائع
تقييم السيارة فورد رينجر رابتر 2023

فورد رينجر رابتر 2023 هو أقوى تصميم تم بناؤه حتى الآن. فلقد حرصت شركة فورد على تطوير هذا الطراز لكي يلائم كافة التضاريس والعوامل البيئية المختلفة.

  • الأداء
  • التصميم الداخلي
  • التصميم الخارجي
  • مستوى الراحة
  • وسائل الأمان
  • التجهيزات

ما هو تقييمك للسيارة فورد رينجر رابتر 2023؟

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الآن

قد يعجبك ايضا