خواطر جميلة عن الأمل والتفاؤل

خواطر جميلة عن الأمل والتفاؤل

خواطر جميلة عن الأمل والتفاؤل مكتوبة وبالصور، فالتفاؤل من السلوكيات والأفعال الإيجابية التي تترك أثرًا إيجابيًا على حياة الإنسان ومواقفه، فيزرع الأمل فيه، ويمنحه الهمة العالية، ويحفزه على العمل، والتفاؤل تعبير صادق عن رؤية طيبة وجميلة للحياة، وهو من السنن النبوية التي حث عليها النبي -صلى الله عليه وسلم- وأمر المسلمين بها، وعبر موقع عرب موتور سيتم تسليط الضوء على أجمل الخواطر عن التفاؤل والأمل.

خواطر جميلة عن الأمل والتفاؤل مكتوبة

الأمل والتفاؤل نور في ظلمات الحياة وهو مخرج الإنسان من الأزمات والمصاعب، وفيما يلي أجمل ما قيل عن الأمل والتفاؤل:

الخاطرة الأولى إذا ما أغلقت الدنيا أبوابها في وجهك، وحاصرك الهم والغم من كل مكان، فانتظر قدوم أشعة الفرج بقلبٍ يملأه التفاؤل، وافتح قلبك لذلك الأمل، وسوف ترى الفرج يلقي إليك بحباله ويفتح لك أبوابًا ودروبًا ما كنت تتخيلها، وسترى الدينا تزينت بالورود والفراشات والطيور.
الخاطرة الثانية طالما أن هذا الأمل العظيم، وهذا التفاؤل الكبير يكون في قلوبنا، فإننا نصل لأحلامنا لا محالة، وإننا دائمًا ماضون للأمام، لن نتوقف ولن نرجع للخلف، ولن توقفنا بقعة الظلام ولا صعاب الحياة ومشقاتها، فمع الأمل لا يأس ولا استسلام.
الخاطرة الثالثة لا تبتئس ومعك الله، لا تحزن معك الله، اجعل الأمل رفيقك، والتفاؤل صديقك، لو ضاع من بين يديك أمس فمعك اليوم، والغد ينتظرك، اترك الماضي يرحل وحيدًا أجمع شتات نفسك وعلق قلبك بأطراف الأمل، لا تحزن ولا تأسف بل احلم وتفاءل وزد في أملك.

عبارات عن الأمل

كما سيتم عرض فيما يلي أجمل الكلمات والعبارات وأجمل الكلمات عن الأمل والتفاؤل مكتوبة ومميزة:

  • إن كل إنسان في هذه الحياة يعيش ليرسم على وجهه بسمة، وليمسح عن خده الدمعة، ويخفف عن قلبه الألم، وهذا لنفسه ولمن معه، فالأمس مضى، واليوم معنا، وغدّا ينتظرنا، والأفق يتواعد مع فجرٍ مشرقٍ جديد.
  • إن كل شخص من غير الأمل والتفاؤل الذي يملأ قلبه يكون كما النبات من غير ماء، فلو فقد الإنسان ماله فقد معه كل شيء له قيمة، ولو فقد أمله ضاع منه كل شيء، وإن كل قلبٍ قوي وعقلٍ قوي، يكون صاحبهما يمتلك أملًا وتفاؤلًا بمستقبلٍ مشرق ومفرح.
  • مهما ضاقت نافذة الأمل، إلا أنها عندما تنفتح معها الآفاق المتفائلة، تفتح معها الآفاق الواسعة في الحياة الدنيا، فالأمل والتفاؤل والثقة بالله والتوكل عليه هي سلاح الإنسان وقوته، فلا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس.

كلمات عن الحياة والأمل

كلمات عن الحياة والأمل
كلمات عن الحياة والأمل

يبحث الكثير من الأشخاص عن خواطر وكلمات وعبارات جميلة عن الأمل والتفاؤل، من أجل إعادة شحن طاقتهم وتفاؤلهم وأملهم في هذه الحياة. ومن أجمل هذه الكلمات ما يلي:

“اقرأ كذلك: طريقة عمل كيكة الدخن بالتمر بالدقيق بدون بيض

كلمات عن الحياة والأمل
  • إن الأمل والتفاؤل كلمتان صغيرتان، لكنهما تملأن الدنيا حياة، فالتفاؤل هو سر الحياة والأمل روحها، والحياة بدونهما أمرٌ مستحيل، فالأمل يعطي الحياة قيمتها، والتفاؤل هو الداعم في كل محنة، وهما نعمة من الله أنعم بها علينا لتدب فينا الحياة ولنشعر بقيمتنا.
  • إن التفاؤل والأمل يتركان في الأنفس أثرًا طيبًا، فهما على صغرهما إلا أنهما يمكن أن يفتحا للإنسان آفاقًا ومجالات كبيرة، ويحاربان اليأس والانقياد للاستسلام، فالأمل والتفاؤل جميلان يجملان النفس ويطيّبان الروح.
  • إن الحياة من غير أمل موتٌ بطيء وهي انطفاءٌ حتى الموت، فالأمل والتفاؤل هما من يمنحا الإنسان الرغبة في العيش والسعادة في الحياة، وهما نقيضا الاستسلام، وهما مخالفان للانتكاسات التي يركن فيها الإنسان للاستسلام والتوقف عن المحاولة والعيش في الظلام.

اقتباسات عن الأمل والتفاؤل

سيتم عرض اقتباسات جميلة ومميزة عن الأمل والتفاؤل يمكن مشاركتها مع الأصدقاء والأحباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

“اطلع على: حكم من ترك صلاة الجمعة ثلاث مرات متتالية

  • الأمل هو شريان الحياة، هو ما يبقينا على قيد الحياة، الأمل هو إبقاء القل نابضًا حتّى إشعارٍ آخر، هو غذاءٌ للروح وراحةٌ للقلب (heart).
  • الأمل والتفاؤل هما سبب تخطّي المآسي والمصاعب في هذه الحياة، وهما الدّافع للإكمال والخوض في متاهات الحياة لمواصلة العيش.
  • تفاءلوا بالخير تجدونه، قالها رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام، فعلينا بالتفاؤل والأمل فهو من ينجذب الخير لنا بإذن الله تعالى.
  • أحسنوا الظنّ بالله فهو المدبر للأمور من السّماء للأرض، هو القائم على الشؤون، ثقوا به -سبحانه- فهو العليم بأحوالكم، وهو العليم بذات الصدور.

“اقرأ أيضًا: هل يجوز الصلاة بالمناكير

خواطر جميلة عن الأمل بالصور

سيتم عرض العديد من الصور التي تحمل خواطر جميلة ومميزة عن الأمل حيث تم كتابتها بأجمل الخطوات وتزيينها بأجمل التصاميم وهي كالتالي:

 

بهذه الصور نختتم مقالنا خواطر جميلة عن الأمل والتفاؤل مكتوبة حيث قمنا بتقديم الكثير من الخواطر والعبارات والاقتباسات الجميلة التي يمكن نسخها لمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

424 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن