وصفة غسيل الشرايين جابر القحطاني

وصفة غسيل الشرايين جابر القحطاني

وصفة غسيل الشرايين جابر القحطاني، لنتعرف سويا من خلال السطور التالية على شرح هذه الوصفة وطريقة تحضيرها، وكذلك نصائح القحطاني لأمراض القلب وانسداد الشرايين.

وصفة غسيل الشرايين جابر القحطاني، لطالما اشتهر الدكتور جابر القحطاني بوصفاته وخلطاته الطبية والمعالجة لكثير من المشكلات الصحية والأمراض، حيث إنه تطرق في كتبه ومقابلاته إلى الحديث عن أمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك انسداد الشرايين، وموقع صفحات في سطور مقاله التالي سوف يعرفنا بخلطة الدكتور القحطاني التي خصصها من أجل المساعدة في تنظيف الشرايين ومنع انسدادها.

وصفة غسيل الشرايين جابر القحطاني

وصفة غسيل الشرايين جابر القحطاني

قدم الدكتور جابر القحطاني العديد من الوصفات العشبية الطبيعية الهامة في مجال علاج الأمراض منها حالة انسداد وتصلب الشرايين، والتي وصف لها وصفة خاصة تساعد في تخفيف المشكلة بدلاً من حلها جذرياً، وذكر الطبيب. في تغريدة سابقة على حسابه الرسمي على تويتر أن هذه الوصفة لا تعتبر كافية من تلقاء نفسها مهما كانت مثابرة الشخص عليها، وأنه من الضروري استشارة طبيب قلب متخصص، وجاءت التغريدة على النحو التالي:

“اقرأ كذلك: تجربتي في تقوية مناعة طفلي

“ما يشاع ويتداول من وصفه مكونه من الثوم والليمون لتنظيف الشرايين هذه الوصفه غير صحيحه، ويجب المتابعة مع طبيب أمراض القلب لتحديد العلاج المناسب”

وصفة الثوم والليمون لغسيل الشرايين

عرفت وصفة الثوم والليمون والزنجبيل بأنها وصفة تغسل الشرايين ، وتمنع انسدادها وتصلبها، لكنها في الواقع ليست حلا نهائيا، بل هي حل مساعد، ولا يمكن الاعتماد عليها فقط، لكن يجب استشارة طبيب مختص، وتتكون هذه الوصفة من:

  • أربعة ثمار ليمون حامض غير مقشرة.
  • أربعة رؤوس من الثوم على أن تكون كبيرة الحجم.
  • حذر من الزنجبيل يتراوح بين 3 و4 سم.
  • 2 لتر من الماء.

“اطلع على: تجارب البنات مع رجيم الكيتوني

طريقة تحضير وصفة الثوم والليمون لغسيل الشرايين

فيما يلي نستعرض الطريقة الصحيحة لتحضير الوصفة السابقة والتي تتم وفق الخطوات التالية:

  • غسل حبات الليمون (Lemon) بقشرهم بشكل جيد؛ ومن ثم تقطيعهم لقطع صغيرة.
  • تفسير رؤوس الثوم الأربعة.
  • وضع الليمون المقطع والثوم المقشر مع جذر الزنجبيل في الخلاط وخلطهم جيدّا.
  • وضع الخليط الناتج في وعاء؛ ومن ثم إضافة لترين الماء إليه.
  • وضع الخليط على نار هادئة مع تحريكه حتى يغلي.
  • تصفية الخليط باستخدام مصفاة الشاي وحفظه في وعاء محكم.

يجب الالتزام بشرب كوب واحد من هذا المشروب بشكل يومي لمدة شهرين على الأقل سواء على معدة فارغة أو قبل الأكل، مع الإشارة إلى ضرورة رج العبوة التي تحتوي على المشروب قبل تناوله في كل مرة.

نصائح الدكتور جابر القحطاني لأمراض القلب

أكد الدكتور القحطاني أنه لا يوجد حل سحري لعلاج مشاكل القلب والأوعية الدموية، إلا أنه يمكن الالتزام ببعض الأمور التي تحد من خطر الإصابة بها، ومنها:

  • التخلص من السمنة المفرطة.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.
  • الإقلاع عن التدخين.
  • تناول الغذاء الصحي وبعض الفواكه والخضراوات التي تقي من الإصابة بهذه الأمراض.

الأطعمة التي تعالج انسداد الشرايين جابر القحطاني

نصح الدكتور القحطاني بتناول بعض الفاكهة التي تحد من الإصابة بانسداد الشرايين وأمراض القلب. فيما يلي سوف نتعرف على الثمار التي أوصى بها، مع ملاحظة أهمية وتأثير كل منها:

الرمان لانسداد الشرايين

الرمان من الثمار التي لها فوائد عديدة ومتنوعة. يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم. كما أنه يعمل على تقوية الأوعية الدموية وزيادة معدل تدفق الدم فيها مما يمنع تصلب الشرايين وانسدادها.

الثوم لانسداد الشرايين

بالرغم من أن الكثير من الناس لا يحبون الثوم بسبب رائحته الكريهة، إلا أنه يعتبر ثمرة مفيدة جدًا، حيث يقوي المناعة، بالإضافة إلى تقليل حدوث البلاك في الشرايين وحولها. مما يجعلها مناسبة للحد من هذه المشكلة الصحية.

“اقرأ أيضًا: تجربتي في علاج الشرخ طبيا وطبيعيا

الليمون لانسداد الشرايين

يحتوي الليمون على فوائد عديدة وقيم غذائية عالية، كما أنه يحتوي على مضادات للأكسدة، مما يساهم في الحد من انسداد الشرايين وتراكم الترسبات حولها.

وفي ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة ما هي وصفة غسيل الشرايين جابر القحطاني، كما تم شرح هذه الوصفة وطريقة تحضيرها، إلى جانب التعريف بنصائح القحطاني لأمراض القلب وانسداد الشرايين.

أسئلة شائعة

  • هل المشي يزيل انسداد الشرايين؟

    كلا، إن المشي لا يزيل انسداد الشرايين إلا أنه يحمي منه، فهو من الإجراءات الوقائية وليس العلاجية.

  • هل يزيل الثوم ترسب الكولسترول على شرايين القلب؟

    نعم يساهم الثوم في إزالة الترسبات عن الشرايين الدموية لكونه يحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة.

  • ما صحة وصفة الثوم والزنجبيل والليمون لفتح انسداد الشرايين؟

    إن هذه الوصفة الطبيعية بمكوناتها الثلاث هي وصفة ذات فوائد عالية وتساهم في الحد من مشكلة انسداد الشرايين إلا أنها غير علاجية بشكل نهائي ولا تغني عن الطبيب.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الآن