هل يجوز قراءة القران للجنب

هل يجوز قراءة القران للجنب

هل يجوز قراءة القران للجنب؟ قراءة القرآن الكريم تحتاج إلى الطهارة التامة من حيث طهارة البدن وطهارة المكان، فلا بدّ أن يتطهّر المسلم، ويتأدّب بعدد من الآداب عند تلاوته لآيات الله تعالى، ومن خلال موقع عرب موتور سوف يتم التعرف هل يجوز قراءة القرآن للجنب أم لا؟.

حكم قراءة القران للجنب

حكم قراءة القران للجنب

لا يجوز قراءة القرآن الكريم على جنب سواء كان رجلاً أو امرأة. من كان جنباً فلا يقرب من القرآن الكريم حتى يتطهر ويغتسل، ولا يجوز له أن يقرأ آيات الله عز وجل سواء في نومه أو في الصباح أو عند الظهر. في اي وقت اخر. فقراءة القرآن الكريم لا تجوز للجنب حتى وإن كان حافظًا لكتاب الله تعالى، وقد ثبت عن النبي – صلى الله عليه وسلم – أنه كان يقرأ القرآن الكريم في كل وقته، ولكنه كان يترك قراءته إذا كان جنباً، وقال الإمام مالك: “إنه ويجوز للجنب قراءتها “. وينبغي أن يقرأ آية أو آيتين من آيات الله عز وجل إذا أراد أن ينام ليتقي نفسه من الشيطان وشركه فقط، ولا يزيد على ذلك حتى يطهر».

“اقرأ كذلك: عبارات عن الرسول صلى الله عليه وسلم قصيره

حكم قراءة القرآن للجنب من الموبايل

لا يجوز للجنب أن يقرأ آيات الله عز وجل ما دام جنباً، سواء كان ذلك من الهاتف (Telephone) أو من القرآن نفسه. إلا أن بعض العلماء أجاز للإنسان أن يقرأ قدراً يسيراً من القرآن بقصد تحصين نفسه بآيات الله عز وجل، لكن على العموم يحرم على الجنب أن يقرأ آيات الله عز وجل. من الهاتف أو غيره،، ولكن إذا كان الشخص ليس على جنابة، وإنما محدث أو غير متوضئ هذا لا يمنعه من قراءة القرآن الكريم من الهاتف المحمول، ولكن لا يجوز له أن يلمس المصحف ما لم يكن على طهارة تامة من الجُنُب أو الحدث الأكبر والأصغر، فقراءة القرآن على طهارة أفضل وأكمل.

“اطلع على: دعاء هطول المطر مكتوب وبالصور
“وعن: هل حكم صلاة الجمعة واجبة

في نهاية هذا المقال يكون قد تم التعرف على هل يجوز قراءة القران للجنب؟ حيث بيّن الحكم الشرعي لذلك الأمر، وتعرفنا على حكم قراءة القرآن للجنب من الخلوي، وقد بينا الحكم.

145 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
[faq-schema id="859"]
قوقل نيوز

تابعنا الأن