ما معنى الايمان بالرسل عليهم السلام

ما معنى الايمان بالرسل عليهم السلام

ما معنى الايمان بالرسل عليهم السلام؟ حيث إن الإيمان بالرسل هو أحد أركان الإيمان التي يجب على المسلم أن يؤمن بها، وبدون الإيمان بهذه الأركان، ومنها الإيمان بالرسل لا يكتمل إسلام العبد، وفي مقالنا الآتي في موقع عرب موتور سوف نتعرف على معنى الإيمان بالرسل في السطور القليلة القادمة.

ما معنى الايمان بالرسل عليهم السلام

معنى الإيمان بالرسل -عليهم السلام- أي: الإيمان بأن الله تعالى بعث رسولاً في كل أمة من الأمم يدعوهم لعبادة الله تعالى وحده لا شريك له، وترك ما يعبدون سواه، ويتضمّن الإيمان بالرسل الإيمان بجميع الرسل الذين ذُكروا في القرآن الكريم والسنّة المطهرة وعددهم خمسة وعشرون رسولاً كذلك الإيمان بجميع الرسل الذين لم يُذكروا في القرآن والسنة، كذلك فإن من الإيمان بالرسل الإيمان بأن سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- هو خاتم الأنبياء والمرسلين، فلن يأتي نبي بعده أبدًا ورسالته جاءت للبشرية جمعاء إلى يوم الدّين، كذلك الاعتقاد بأن جميع الرسل -عليهم السلام- أتموّا رسالتهم كما أمرهم الله تعالى،وأنهم بلغوا الأمانة، وأدوا الرسالة ولم يزيدوا أو يُنقصوا ولو حرفًا واحدًا عمّا أمرهم الله تعالى به.

فوائد الإيمان بالرسل

هناك عدد من الفوائد والثمرات التي يجنيها المسلم من إيمانه بالرسل، وأبرز هذه الفوائد الآتي:

  • الإيمان بالرسل يُعلّمنا بقدر رحمه الله تعالى ورأفته بعباده بأن أرسل لهم الرسل مبشرين لمن آمن واهتدى ومنذرين لمن عصى وتكبّر.
  • شُكر الله تعالى وحَمده على إرساله للرسل لهداية الناس إلى عبادته وحده لا شريك له.
  • العمل بما أمر الله تعالى والابتعاد عمّا نهى عنه عن نور وبصيرة عملاً بكتابه وتمثلاً بنبيه.
  • محبة الرسل الذين أرسلهم الله؛ لأن الله تعالى إنما أحبهم واصطفاهم عن غيرهم من الناس لتبليغ الرسالة وتأدية الأمانة.
  • التأسي بالرسل في مدى صبرهم وتحمّلهم للأذى والمشقة في سبيل تبليغ ما أمرهم الله به.

معاني مقترحة قد تهمك

نرشح لك التعرف على معاني الكلمات الآتية:

في نهاية مقالنا القصير هذا نكون قد تعرفنا على ما معنى الايمان بالرسل -عليهم السلام- حيث بينا معنى هذا المصطلح، وتعرفنا على فوائد الإيمان بالرسل حيث ذكرنا فوائد وثمرات ذلك الأمر.

119 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن