كم عدد سور القران باسماء الأنبياء

كم عدد سور القران باسماء الأنبياء

كم عدد سور القران باسماء الأنبياء؟ لقد ورد عدد من السور الكريمة التي تحمل أسماء بعض الأنبياء، على الرغم من أن عدد الأنبياء الذين أرسلهم الله تعالى للأمم يقدّرون بالآلاف، ولكن شاءت إرادة الله أن تحمل بعض السور أسماء لأنبياء اختارهم الله تعالى وسيبقى ذكرهم خالدًا في القرآن، وفي مقالنا الآتي في موقع عرب موتور سوف نتعرف على أسماء السور التي بدأت بأسماء الأنبياء.

كم عدد سور القران باسماء الأنبياء

عدد السور التي سميّت بأسماء الأنبياء هي ستة سور وهي كما يلي: سورة يونس، سورة هود، سورة يوسف، سورة إبراهيم، سورة مُحمد، سورة نوح عليهم جميعًا أفضل الصلاة والسلام، وكان هناك خلاف بين العلماء فيما إذا كان لقمان الذي سمّيت سورة كريمة باسمه نبيًا أم رجلاً صالحًا وليس نبيًا، ولكنهم رجّحوا أن لقمان رجل صالح وليس نبيًا من الأنبياء، كذلك كان هناك خلاف بين العلماء فيما إذا كانت أسماء السورة اجتهاداً من الصحابة، أم أنها توقيفيّة سمّى النبي بعضًا منها، ولكنهم قالوا بأن أسماء السور أُستحرجت قد من الأحاديث والآثار المرويّة عن النبي، فقد ورد الكثير منها في الأحاديث النبويّة والآثار.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على كم عدد سور القران باسماء الأنبياء حيث بيّنا أسماء هذه السور، وتعرفنا على عدد السور التي سميت بأسماء حيوانات حيث ذكرنا أسماء هذه السور الكريمة التي سميت بأسماء حيوانات.

112 مشاهدة
هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن