كم عدد زوجات الملك عبد العزيز

كم عدد زوجات الملك عبد العزيز

كم عدد زوجات الملك عبد العزيز الذي يعد أبرز شخصيّة سياسيّة، وعسكريّة، واجتماعيّة عربية ناجحة ومتميزة تربع على عرش حكم السعوديّة نصف قرن، تذخر حياته بالعديد من الإنجازات والأعمال القيّمة، وعبر موقع عرب موتور سنسلّط الضوء على الجانب الشّخصي للحاكم السّعودي عبد العزيز، كما سنرفق سبب وفاته.

الملك عبد العزيز آل سعود

الملك عبد العزيز آل سعود هو عبد العزيز بن عبد الرّحمن آل سعود، الابن الأكبر للملك عبد الرّحمن، كني بأبي تركي، وهو الحاكم الأول للمملكة السّعودية الحديثة، والرابع عشر من أسرة آل سعود في تاريخ الدولة السّعودية، ولد في الخامس من شهر كانون الثّاني من عام 1876 ميلادي في مدينة الرياض، ونشأ في كنف والده، وأسندت مهمة تعليمه للعديد من العلماء، وأظهر في تعلمه دهاء منقطع النّظير، واستمر في الحكم حوالي نصف قرن، توفي في عام 1953 ميلادياً.

كم عدد زوجات الملك عبد العزيز

إن عدد زوجات الملك عبد العزيز هو 42 زوجة، وقيل 44 زوجة، وله منهن 63 من الأبناء، ويعد الأمير تركي هو الأكبر من بين أبنائه، أما الأمير حمود هو الأصغر، ويعد الملك عبد العزيز هو الأب لجميع حكام المملكة السعوديّة حتى الآن، إضافة إلى أنه المؤسس الحقيقي للدولة السعوديّة الثالثة، فقد استطاع توحيد جميع إمارات السعوديّة.

كم عدد أبناء الملك عبد العزيز

إن عدد أبناء الملك عبد العزيز آل سعود هو 63 ابن ابنة، منهم 36 من الأولاد الأمير تركي أكبرهم، والأمير حمود هو الصغير من بينهم، ويذكر أن جميع أولاد الملك سعود متوفين، ولا يوجد منهم على قيد الحياة سوى ستة، وهم الملك سلمان، والأمير ممدوح، وعبدالإله، وأحمد، ومشهور، ومقرن، وله من البنات  27 بنت، الأميرة منيرة أكبرهم، وطرفة هي الأصغر.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تحت عنوان كم عدد زَوجات الملك عَبد العزيز، وقد تعرفنا من خلاله على بعض المعلومات حول الحياة الشخصية للملك عبد العزيز آل سعود، موحد الدولة السعودية.

أسئلة شائعة

  • كم عدد أبناء الملك عبد العزيز المتوفين

    إن عدد أبناء الملك عبد العزيز المتوفين هو ثلاثين من الأولاد.

  • كم عدد أبناء الملك عبد العزيز الأحياء

    إن عدد أبناء الملك عبد العزيز الأحياء هم ستة، وهم الملك محمد بن سلمان، و الأمراء: مقرن، ومشهور، وأحمد، وعبد الإله، وممدوح.

  • من هو أكبر أبناء الملك عبد العزيز

    إن أكبر أبناء الملك عبد العزيز هو تركي الأوّل الذي توفي وهو شاباً يافعاً، وهو لم ينهِ الـ ثلاث والعشرين من عمره.

هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن