كم رواتب الأمن السيبراني في الإمارات

كم رواتب الأمن السيبراني في الإمارات

كم رَواتب الأمَن السِيبراني في الإمارات أو ما يعرف بأمن التقنية، وأمن المعلومات، وتتلخّص مهمة موظفي الأمن السّيبراني في حماية أنظمة الحوسبة، ومختلف الأجهزة الإلكترونيّة، وقواعد بيانات، وبرمجيات الشّركة من الهجمات الإلكترونيّة، وعبر موقع عرب موتور سيتم التعرف بشكل مفصل عن الرّواتب التي تصرف لهذا الموظف في الإمارات والمعايير المتبعة في تحديد قيمة الرّاتب.

كم رواتب الأمن السيبراني في الإمارات

إن الرّاتب الشّهري الذي تمنحه معظم شركات الإمارات العربيّة المتحدة لغالبية موظفي الأمن السّيبراني الذين تتعاقد معهم هو 9,390 درهماً إماراتياً كحد أدنى، ويصل إلى 28,300 درهم إماراتي كحد أقصى، ومن ذلك نجد أن متوسط راتب الموظفين بهذا التّخصص في شركات الكويت هو 18,000 درهم إماراتي، كما يتم تحديد قيمة الرّاتب المستحق بحسب المؤهل العلمي، وسنوات الخبرة أيضاً.

رواتب الأمن السيبراني في الإمارات بحسب الخبرة

تباين رَواتب الأَمن السّيبراني في الإِمارات العربيّة المتحدة، وفيما يلي سيتم عرض متوسط الرّاتب المصروف لموظفي الأمن السّيبراني في شركات الإمارات:

سنوات الخبرة متوسط الرّاتب الشّهري
من التّخرج حتى سنتين 10500 درهم إماراتي
من 2 حتى 5 سنوات 13,700 درهم إماراتي
من 5 حتى 10 سنوات 19,200 درهم إماراتي
من 10 حتى 15 سنة 23,100 درهم إماراتي
من 15 حتى 20 سنة 25,100 درهم إماراتي
أكثر من 20 سنة 27,100 درهم إماراتي

رواتب الأمن السيبراني في الإمارات بحسب الشهادة العلمية

كما يختلف متوسط رَواتب الأَمن السّيبراني بحسب الدّرجة العلميّة، على النحو الآتي:

الشهادة العلمية متوسط الراتب الشهري
شهادة مهنية 12,200 درهم إماراتي
بكالوريوس 18,100 درهم إماراتي
الماجستير 24,800 درهم إماراتي

رواتب الأمن السيبراني في الإمارات بحسب الجنس

لا تعد وظائف الأمن السّيبراني أو غيرها حكراً على جنس دون الآخر، حيث يدرس هذا التخصص، ويتمتع بالخبرة في مجالاته كل من الذكور والإناث، إلا أنه في الإمارات العربيّة المتحدة لا تتساوى رواتب موظفي الأمن السّيبراني للذكور مع رواتب الإناث، حيث يبلغ متوسط الرّاتب الشّهري للذكور 19,200 درهم، والإناث 17,700 درهم إماراتي.

رواتب الأمن السيبراني في الإمارات بحسب القطاع

إن رَواتب الأَمن السّيبراني ليست موحدة في قطاعات العمل الخاصة، والحكومية في الإمارات العربيّة المتحدة، حيث يصل متوسط راتب الموظف في القطاع الخاص حتى 18,900 درهم إماراتي، بينما في القطاع العام هو 24,200 درهم إماراتي، ويعد موظف الأمن السّيبراني عنصر أساسيّاً لا يمكن الاستغناء عنه في كافة شركات الإمارات العربيّة المتحدة ودول العالم.

بهذا؛ القدر من المعلومات يكون قد تم التوصل إلى نهاية مقال كَم رَواتب الأمن السِيبراني في الإمارات، الذي من خلاله تم التعرف على العديد من المعلومات حول طبيعة عمل، وقيمة رواتب موظفي الأمن السّيبراني في الإمارات، والمعايير المعتمدة في تحديد الرّاتب.

أسئلة شائعة

  • ما هو تخصص الأمن السيبراني في أي جامعة في الإمارات؟

    يوجد تخصص الأمن السيبراني في العديد من جامعات الإمارات منها: جامعة خليفة للعلوم والتقنية، جامعة دبي، وجامعة العين، وكليات التقنية العليا، فرع دبي، والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة.

  • كم ساعة موظف الأمن السيبراني في الإمارات؟

    يصل متوسط أجر موظف الأمن السيبراني في الإمارات العربية المتحدة إلى 110 دراهم إماراتياً.

  • هل تخصص الامن السيبراني مطلوب في الامارات؟

    نعم، إن تخصص الأمن السيبراني من التخصصات المطلوبة في الإمارات العربية المتحدة، فهذا التخصص بات عنصر استراتيجي مهم للحفاظ على أمن دولة الإمارات الوطني.

هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن