دعاء وقت نزول المطر 2023 مكتوب وبالصور

دعاء وقت نزول المطر 2023 مكتوب وبالصور

أن صيغة دعاء وقت نزول المطر مكتوب وبالصور تحمل مع سُطورها الكثير من ملامح الانتماء الذي يحمله الإنسان المُسلم لله تعالى، حيث تتعدّد صيغة الأدعية التي يُسن على المُسلم أن يقولها في ذلك التّوقيت المُبارك من رحمات الله المنثورة على البشريّة، ومن خلال نافذتكم في موقع عرب موتور يُمكن لنا أن نتعرّف على دعاء نزول المطر قصير وطويل للرزق وقضاء الحوائج مكتوب، وعلى أجمل دعاء قصير عند نزول المطر.

دعاء وقت نزول المطر مكتوب وبالصور

إن الدّعاء في وقت نزول المطر هو إحدى السّمات الإيجابيّة التي حرص الإنسان  المُسلم على أدائها، وعن ذلك نطرح الأدعية الآتية:

  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، يا من تتنزّل في الدرجات على عِبادك في الصّباح والمساء، وع نزول نعمة المطر التي أكرمتنا بها، أسألك أن تُبارك لنا، وأن تزيدنا من التّوفيق إلى ما فيه الخير.
  • اللهم أنتَ مولانا ولا مولى للكافرين، ندعوك دعاءً الواثق بالإجابة، أن تتنزّل على قلوبنا بالرّحمات، وأن تُكرمنا بالصّيب النّافع الذي تُحيي به الحجر والبشر والشّجر.
  • اللهم لكَ الحمد على نعمة الماء الذي جعلت منه كلّ شيءٍ حيّ، أسألك التوفيق إلى ما فيه طاعتك، وأن تعصمني عن الشّيطان، وتغني بحلالك عن حرامك يا ربّ العرش الكريم.

دعاء للميت وقت المطر

إن الدّعاء هو مُخ العبادة، لأنها العِبادة التي تنطلق من اليقين بالإيمان  بالله القادر على تغيير الأحوال، وتنزيل الرّحمات، وعن وقت المطر نطرح لكم أجمل دعاء للأموات وقت المطر:

  • اللهم مع زخّات المطر التي تكرّمت بها على قلوبنا، ندعوك بصوت الواثق، أن تتنزّل بالرّحمات على أرواح من سبقونا إلى رحمتك، ارحم فقيدي واجعله في جنّاتك الخالدة.
  • اللهم أسألك مع هذه السّاعات المُباركة أن ترحم فقيدي، وأن تزيده من الحسنات، اللهم لا تسأله عن شيء، وأدخله جنّاتك دون حساب، ودون سابقة عذاب.
  • اللهم أدعوك في هذه اللحظات الطّيبة من الرّحمات المنثورة، أن تكون النّور الذي يرى فيه فقيدي، وأن تُدخله مدخل الأنبياء والصّديقين، وتجعله في عين رعايتك يارب.

دعاء لفقيدي وقت المطر

إن الدّعاء هو إحدى الطّاعات المُباركة التي حرصت القلوب على تبنيّها بكثير من الفرحة والسعادة، وفي ساعات نُزول المطر حرصت القلوب على تناول الموتى بأحسن الدّعاء، وفي ذلك:

  • يا رب الرّحمات، ويا مُجيب الدّعوات، يا واحدًا ليس له في الكون من ثاني، ويا عزيزا عن السّؤال، اجعل من فقدناهم في رحماتك، كُن لهم وأكرمهم بُحسن الجِوار، واجعل لهم في جنّاتك النّصيب الأكبر.
  • اللهم يا ربّ الخير، ندعوك بأسماء الرّحمة وأسماء الخير، أن تتكرم على فقيدي بالرّحمة الإحسان، وأن تُجازيه بالإحسان إحسانًا، وبالتقصير عفوًا منكَ وغفرانا.
  • اللهم يا ربّ الرّحمات المنثورة، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، لا إله إلّا أنت وحدك، أسألك أن تُكرم فقيدي، وأن تُغنه برحمةٍ منك عن كلّ ما سِواك، بارك له في مثواه، واحشره في رفقة الأنبياء والصّديقين.

دعاء وقت المطر تويتر

ومن خلال نافذة المُسلم في تويتر، صدحت تلك القلوب بكثير من الأدعية المُباركة بالرّحمات في موعد نزول المطر، وعن ذلك نطرح أجمل دعاء في تويتر:

  • اللهم مولانا الكريم، نحمدك ونستعين بكَ ونستهديك، ونؤمن بك ونتوكّل عليك، اللهم أكرمنا بالرّحمات، واغننا بها عن كلّ أمر، كُن لنا ومعنا، ولا تجعل لنا حاجة عند مخلوق.
  • اللهم في نعمة المطر، ندعوك دعاء الأوليّن الواثقين بالإجابة، أن تكتب علينا الخير، أن تُغيّر أقدارنا إلى الأفضل، وأن تكفينا من شرّ ما قدّرت وما قضيت.
  • اللهم أكرمنا بالأمان، وألهمنا إلى ما فيه الطّاعات، اللهم احفظ علينا هذه النِعم، واجعلنا لكَ عنها شاكرين حامدين في السّراء، صابرين في الضّراء يا ربّ العرش العظيم.

دعاء للميت وقت نزول المطر تويتر

يحرص المُسلم على تناول الأدعية للفقيد الميّت عند نزول المطر، لما تحمله تلك السّاعات من بركات وطاعات ورحمات منثورة، وأجمل دعاء:

  • مع زخّات المطر السّعيدة، أسألك يا ربّي الكريم أن تكتب على فقيدي الرّحمة، أن تحفّه بالمغفرة عن اليمين وعن الشّمال، وأن تجعله خالدًا في جنّاتك جنّات النّعيم.
  • يا رب الكريم، كُن لفقيدتي الغالية، أكرمها بما أنت له أهل، ولا تعاملها بما هي عليه، ـ أنتَ الغنيّ عن عذابها وعذابنا أجمعين، اللهم لكَ الحمد على نعمة المطر.
  • في رحمة الله نستودع الفقيد الطّيب، فاللهم يا خير من تُرفع الأكفّ له بالدّعاء، أسألك أن ترحم فقيدي أن تكون له ومعه، وأن تصرف عنه كلّ أذىً يا رب.

دعاء للأم المتوفية وقت المطر

تتربّع الأم على المكانة الأكبر والأغلى في القلب، وهي ما تطفو على ربيع الذّاكرة عند كلّ موقف، وفي ساعات المطر يحرص المُسلم على تبنيّها بالدّعاء، من الآتي:

  • اللهم أنها أمّي، هي من أوصيتني بطاعتها، فاللهم أُوصيك بها وقد صارت إليك، كُن لها ومعها، وأكرم نزلها فأنت الكريم الذي لا يخيب عندك رجاء، اللهم آمين.
  • اللهم ربّ الخير الكريم، استودعتك روحًا هي أقرب إليّ من قلبي، وأغلى عليّ من نور العين، أن ترحمها برحمتك الواسعة، وأن تصرف عنها كلّ عذابٍ أو أذى.
  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، يا قادرًا على كلّ أمر، أسألك من رحماتك الواسعة، أن تجعل أمي في جنّات النّعيم، في صُحبة الأنبياء والمُرسلين.

دعاء لابي وقت المطر

أن الدّعاء للأب في ساعات المطر هون أحد الطّاعات والأعمال الصّالحة التي تصل وتُكتب في صحائف أعماله، واستنادًا على ذلك نطرح الأدعية الآتية:

  • اللهم أن لي أبًا عزيز المكانة في القلب، استودعتك إيّاه وقد صار عندك، أسألك يا ربّي أن تكون به خير منزول، وأن تجعله في عين الرّحمات، وأن تكتب عليه الجنّة، خالدًا مُخلدًّا.
  • اللهم أسألك أن ترحم أبي، وأن تُحسن إلى أبي، وأن تكتب لأبي كلّ الخير، اجعل حسنات أعمالي في صحيفته، واجعله في رحمتك التي وسعت كلّ شيء.
  • اللهم أن أبي قد غادرني إليك، وهو أحبّ النّاس في قلبي، كُن له في كلّ خُطوة، وهذا هو حُسن ظنّي بكَ يا ربّ الخير، اللهم آمين.

دعاء لابي المتوفي وقت المطر

أن الأب هو سيّد القلب، وهو أمير مشاعر الحُب التي تستوطن القلب والذّاكرة، وفي ساعات المطر يحرص المُسلم على تناوله بأجمل الادعية، ومنها:

  • ربّاه أنتَ من وسعت رحمتك كلّ شيء، فاللهم استودعتك روحًا هي اعزّ عليَّ من نفسي، بارك له في مثواه الأخير، واغنه برحمتك عن كلّ أمر،
  •  اللهم أعوذ بكَ من كلّ خوف، ولا يخاف من آمن بكَ ورُسلك، أستودعك أبي الطّيب، أن تحشره في عليين وأن تجعله طعامه من ثمر الجنّة، ولباسه من الجنّة، ومثواه إلى الخير.
  • اللهم يا ربّ الخير، يا من وسعت رحماتك كلّ أمر، أسألك فمع زخّات المطر، التي تتكرم بها على عبادك، أن ترحم أبي، وأن تجعله في جنّاتك جنّات النّعيم.

صور دعاء وقت المطر

يتم تبنّي الكثير من صيغ الدّعاء في موعد نزول الامطار، لما تحمله تلك الأوقات من رحمات منثورة على البشر، وعن ذلك نطرح لكم باقة من اجمل صيغ الدّعاء للميت، في الآتي:

عبر فقرات المقال الذي تحدّثنا فيه حولَ دعاء وقت نزول المطر مكتوب وبالصور نتعرّف على باقة من أفضل ادعية للميت في وقت نزول المطر، وأجمل دعاء مؤثر لأمي الميتة عند نزول المطر، ولنختم مع أدعية لأبي المتوفى عند نزول المطر بالصور.

هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن