اماكن سياحية في راس الخيمة

اماكن سياحية في راس الخيمة

اماكن سياحية في راس الخيمة وهي إحدى الإمارات العربيّة المتحدة، ويحكمها سعود بن صقر القاسمي، وتتمتع بموقع استراتيجي هام، وتمتلك من المعالم الحضاريّة القدر الكافي يجعلها واحدة من أهم بقاع الأرض مقصداً للزائرين، والسّياح، وعبر موقع عرب موتور سيتم التحدث عن السّياحة في رأس الخيمة، مع أهم المعالم السّياحيّة فيها، وأفضل ما يتميزون بها.

اماكن سياحية في راس الخيمة

تمتلك إمارة رأس الخيمة العديد من المعالم الأثرية، والتاريخية، والحضارية التي تجعل منها وجهة سياحية متميزة على مستوى، وفيما يلي أهم هذه المعالم:

متحف رأس الخيمة الوطني

متحف رأس الخيمة الوطني يعد من أكثر المتاحف شهرة في دولة الإمارات العربيّة المتحدة والعالم العربي، وقد كان يمثل مكان إقامة الأسرة الحاكمة خلال فترة ستينيات القرن المنصرم، وفي عام 1987 ميلادياً تم ترميمه واستخدامه كمتحف، ويتألف متحف رأس الخيمة الوطني من عدد من الأقسام، وكل قسم ويضم مجموعة متميزة من القطع الأثريّة الهامة تعود لحقب تاريخية مختلفة، ويعد قسم غرفة القواسم هو الأهم فنكن بين هذه الأقسام، حيث توجد فيه مجموعة من المخطوطات، والاتفاقيات التّاريخيّة، والأسلحة القديمة.

حصن الضيعة

حصن الضيعة يعد واحد من أبرز المقاصد السّياحيّة، والحضاريّة الموجودة في إمارة رأس العين، يقصده الناس من كل بقاع الأرض، ويعود تاريخ هذا المعلم التاريخي إلى القرن السّادس عشر، وقد كان السّبب الرئيسي من بناء حصن الضّيعة هو حماية الدولة من البريطانيين.

جزيرة الحمراء

جزيرة الحمراء عبارة عن جزيرة مهجورة من تاريخ 1960 ميلادياً، واليوم هي إحدى المناطق السّياحيّة المتميزة في العالم، كان يعتمد سكانها بالدرجة الأولى على صيد اللؤلؤ والمرجان، ولا تزال جزيرة الحمراء محافظة على المباني القديمة نتيجة أجوائها الصحراويّة الجافة، وتعد خير مثال عن الحياة البدائيّة القديمة التي نشأت على أرض الإمارات.

جبل جايس

يعد جبل جايس مقصد محبي المرتفعات فهو الجبل الأكثر ارتفاعا في الإمارات العربيّة المتحدة، حيث يصل ارتفاعه إلى 1680 متراً مربعاً، ويشكل معلماً سياحيّاً متميّزاً، ويعد مقصداً رحلات الاستجمام، وتعمل حكومة دولة الإمارات على إعداد مشاريع سياحيّة مثل المنتجعات من أجل استثمار هذا المكان الأثريّ، والحفاظ على أولويته من بين المقاصد السّياحيّة.

خات سبرينغز

خان سبرينغز تمثل منطقة الأحواض الخاصة بالسّباحة، ويقصدها السّياح للاستجمام، والاسترخاء بالهواء الطلق، إضافة إلى الاستفادة من المعادن الموجودة في مياه هذه المنطقة.

جبال الحجر

يتميز هذا المعلم السّياحي بروعة وجمال الطّبيعة، والأجواء الهادئة، مما يجعله من أفضل مناطق التي تجذب الأشخاص الطموحين برحلة سياحية ممتعة، فضلا عن أنه مقصد الأشخاص المهتمين بعلوم الصخور وأنواعها، فهذه الجبال تعد مادة خصبة لاستكشاف المواد الطبيعية على حالها.

شاطئ رأس الخيمة

شاطئ رأس الخيمة يضم عدداً كبيراً من المنتجعات السّياحيّة التي ترضي رغبات مختلف الزّوار والسّياح، إضافة إلى الخدمات المتميزة التي تتوفر في شاطئ رأس الخيمة الذي يتميز برماله الذهبية ذات المناظر الآخذة، وقد حرصت الحكومة على توفير مجالس خاصة للزائرين ومطلة على البحر.

حديقة آيس لاند المائية

حديقة أيسلاند المائيّة من أجمل إنجازات الإمارات العربيّة المتحدة ارتقت بها إلى العالميّة، تم افتتاحها في عام 2010 ميلادياً، تمتد على مساحة 125 فداناً، وهي أكبر حديقة مائيّة في الشّرق الأوسط، وتوجد فيها شلالات البطريق، وهي أكبر الشّلالات الاصطناعيّة في العالم بطول يصل إلى 120 متراً؛ مما يجعلها ملائمة للصغار، والكبار.

بهذا القدر من المعلومات يكون قد تم التوصل إلى ختام مقال تحت عنوان اماكن سياحية في راس الخيمة، حيث تم التعرف من خلال سطوره على الجانب السّياحي من إمارة الخيمة، وأرفقنا أهم معالمها السّياحيّة.

أسئلة شائعة

  • ما أهم أماكن تراثية في رأس الخيمة؟

    من أهم المراكز الأثرية في رأس الخيمة هي، متحف رأس الخيمة الوطني، قصر الشيخ سلطان القاسمي، حديقة أيسلاند المائية، حديقة صقر، شاطئ فلامنجو، حديقة حيوان رأس الخيمة.

  • ما هي أهم مولات سياحية رأس الخيمة؟

    من أهم المجمعات التجارية السياحية في رأس الخيمة نذكر المنار مول، و راك مول، والحمرا مول، النعيم مول.

  • ما هي أهم المطاعم سياحية في رأس الخيمة

    من أهم المطاعم السياحية في رأس الخيمة نذكر مطعم المحيط، ومطعم بحر الإمارات، ومطعم ثندر رود، مطعم قيصر.

هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن