أقل البنوك نسبة في التمويل العقاري في السعودية 2023

أقل البنوك نسبة في التمويل العقاري في السعودية 2023

أقل البنوك نسبة في التمويل العقاري في السعودية 2023، حيث يتساءل العديد من المواطنين والمقيمين في السعودية عن البنوك التي تقدم أقل نسبة في التمويل العقاري بغية إنهاء التزاماتهم المالية أو البدء بمشروع خاص. فيما يلي عبر موقع عرب موتور سنتعرف على أقل البنوك نسبة في التمويل العقاري في السعودية.

أقل البنوك نسبة في التمويل العقاري في السعودية

يعتبر التمويل العقاري قرض يأخذ من أجل شراء أو بناء عقار سواءً لأهداف سكنية أو تجارية، ويتم السداد على أقساط شهرية تحدد من قبل البنك. فيما يلي سنورد بنوك في السعودية تقدم أقل نسبة تمويل عقاري:

  • بنك أبو ظبي الإسلامي في السعودية.
  • بنك الاستثمار السعودي.
  • بنك الراجحي السعودي.
  • بنك الأهلي السعودي.
  • البنك العربي الوطني في السعودية.

حيث، سنقوم في الفقرات القادمة بتقديم شرح بسيط عن التمويل العقاري لكل بنك من البنوك.

بنك أبو ظبي الإسلامي

تبلغ نسبة التمويل العقاري في بنك أبو ظبي الإسلامي 0%، تصل مبالغ التمويل إلى 5 ملايين ريال سعودي بشرط حد أدنى للراتب 9000 ريال سعودي. حيث يكون التمويل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. يمكن الوصول إلى موقع بنك أبو ظبي الإسلامي “من هنا“.

البنك السعودي الاستثماري

تبلغ نسبة التمويل العقاري في البنك السعودي للاستثمار 0%، حيث يقدم البنك تمويل بقيمة 100% لمن راتبه 14 ألف ريال سعودي أو أقل مع طلب دفعة أولى على التمويل من 10% إلى 30% كدفعة مقدمة. حيث يمكن الوصول إلى موقع البنك السعودي للاستثمار “من هنا“.

بنك الراجحي السعودي

تبلغ نسبة التمويل العقاري في بنك الراجحي 2.30% متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع إعفاء من الرسوم لعملاء المصرف الجداد. يكون الحد الأدنى للراتب 2000 ريال سعودي، بينما 1900 ريال سعودي للمتقاعدين. حيث يمكن الوصول إلى موقع بنك الراجحي “من هنا“.

بنك الأهلي السعودي

تبلغ نسبة التمويل العقاري في بنك الأهلي السعودي 3.73% دون الحاجة إلى تحويل الراتب، بالإضافة إلى وجود إعفاء من ضريبة التصرفات العقارية لمسكن العميل في حال كان سعر شرائه لا يزيد عن مليون ريال سعودي. حيث يمكن الوصول إلى موقع بنك الأهلي السعودي “من هنا“.

البنك العربي الوطني

تبلغ نسبة التمويل العقاري في بنك العربي الوطني 3.99% مع تمويل يصل إلى حد 3 مليون ريال سعودي مع تسديد بأقساط ثابتة لمدة 30 عام وإعفاء الورثة من سداد الأقساط المتبقية في حال الوفاة. حيث يمكن الوصول إلى موقع البنك العربي الوطني “من هنا“.

ختامًا، نكون قد تعرفنا على أقل البنوك نسبة في التمويل العقاري في السعودية محاولين إيضاح بعض المميزات المقدمة من قبل كل بنك من البنوك.

أسئلة شائعة

  • كم أقل نسبة تمويل عقاري في البنوك السعودية؟

    أقل نسبة تمويل عقاري مقدمة من وزارة الإسكان والصندوق بنسبة تبدأ من 3.59%.

  • راتبي 4000 كم يعطوني قرض عقاري بنك الراجحي؟

    يعطي بنك الراجحي قرض شخصي بقيمة 62203 ريال سعودي.

هل لديك ملاحظة حول المقال؟
قوقل نيوز

تابعنا الأن